• برلين : عاصمة الرعاية الصحية في العالم

    ليس هناك أي مدينة كبرى أخرى تقدم لزائريها باقة متكاملة، من ثقافة راقية و أسلوب حياة مميز و رعاية صحية، بهذه الجودة العالية مثل برلين، فعدد الزائرين الذين يتوافدون على العاصمة الألمانية، ليمنحوا أنفسهم قسطا وافرا من العناية الصحية في تزايد مستمر. ففي برلين يوجد أفضل الخبراء المتخصصين على مستوى جميع المجالات الطبية و مستشفيات ذات شهرة عالمية، مثل مركز أمراض القلب الألماني و مستشفيات شاريتيه الجامعية، بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المصحات (من بينها مؤسسة فيفانتيس الطبية الدولية، مجموعة مستشفيات هيليوس، شركة بول جيرهارد الدولية للخدمات الصحية ، مستشفى ميوكلينيك و مستشفى شلوس بارك كلينيك) التي تضم مراكز للخدمات دولية تنكب أساسا على تلبية احتياجات المرضى الأجانب، و ذلك من خلال تقديم أعلى مستويات العلاج الطبي في ألمانيا.
    و قد أجرت جامعة بون راين زيغ دراسة بعنوان "دراسة السوق السادسة الخاصة بالمرضى الدوليين في المستشفيات الألمانية" فتم تصنيف العاصمة الألمانية من خلالها في المركز الرابع من بين مدن السياحة العلاجية في العالم (بعد الهند وتايلاند والولايات المتحدة). إلى جانب المؤهلات الطبية الرفيعة، تخصص مدينة برلين للمرضى الأجانب عرضاً فريداً يجمع بين التوجيه الصحي و عروض الاستجمام و المنتجعات الصحية و برامج العناية بالجمال و العلاج التجميلي – دون نسيان روح المدينة الذي يساعد على الراحة و الاسترخاء.

  • استعادة العافية في برلين

    يتضح نجاح برلين كحاضرة علاجية عالمية من خلال تقاليد طبية عريقة، تعود إلى ثلاثة قرون خلت تؤكد مكانتها كعاصمة للعلم و الرعاية الصحية. فهنا يشتغل أكثر من عشرة علماء حاصلين على جائزة نوبل، منهم باحثون مثل رودولف فيركوف و روبرت كوخ.
    و تملك برلين حوالي 80 مستشفى يعمل بها قرابة 19 ألف طبيب – أي ضعف العدد في بافاريا و هامبورغ – حيث إنهم يسهرون على تقديم العلاج لأكثر من 782 745 مريض سنوياً. و يعتبر عدد المرضى الأجانب المتوافدين على برلين لتلقي العلاج في تزايد مستمر، و قد نشرت وكالة " زوروا برلين " عام 2013 تقريراً عن عدد المرضى الذين حلوا بمدينة برلين خصيصاً لغرض العلاج، كشف أن هناك 9271 سائحاً قدموا إلى برلين عام 2012 من أجل تلقي العلاج الطبي في سبعة مستشفيات دولية نسقت فيما بينها لإحداث شبكة جديدة، و هي مستشفيات فيفانتيس الدولية و مستشفيات شاريتيه الدولية و مركز برلين لأمراض القلب و مستشفى هيليوس الدولي للرعاية الصحية و مستشفى باول غيرهارد الدولي (PGD) و مستشفى ميوكلينيك (MEOCLINIC) و مستشفيات شلوسبارك، أما عدد القادمين إلى برلين للسياحة العلاجية بوجه عام فهو أكبر من ذلك بكثير. و يجري باستمرار توسيع وتطوير ما يعرف بـ "عنابر الراحة" التي تقدم للمرضى المحليين أيضا.
    و يتماشى هذا الاتجاه المتصاعد مع برنامج النمو في ألمانيا، حيث زاد عدد المرضى في السنوات الثلاث الماضية بنسبة 87.9 بالمائة (طبقاً لدراسة السوق السادسة للمرضى الأجانب في المستشفيات الألمانية التي أجرتها جامعة بون راين زيغ)، و يأتي أغلب المرضى الأجانب من روسيا و الدول العربية و أمريكا و الدول المجاورة لألمانيا، و ذلك لتقديرهم الكبير لمستوى العلاج و الرعاية الصحية في ألمانيا.
    إضافة إلى الأسعار المناسبة و الشفافية في احتساب أسعار الخدمات (نظام تشخيص حالات المرضى حسب السعر الجزافي DRG، ونظام رسوم الأطباء.

  • أسطول من المستشفيات

    تعتبر مستشفيات شاريتيه أكبر المستشفيات الجامعية في أوروبا، و قد اختير مرة أخرى كأفضل مستشفيات ألمانيا عام 2013 (حسب دراسة لمجلة فوكوس 2013). وهي تضم العديد من العلماء ذوي الشهرة العالمية، الذين يعملون مع أبرز مؤسسات البحث العلمي مثل معهد ماساشوتس للتكنولوجيا (MIT) في ولاية بوسطن الأمريكية. منذ عام 2013 تتكاثف جهود البحث الطبي لكل من معهد برلين لأبحاث الصحة (BIG)، الذي يعرف أيضاً بمعهد برلين للصحة (BIH)، ومركز ماكس ديلبروك للبيولوجيا البشرية (MDC) التابع لجمعية هيلمهولتس لمراكز الأبحاث، ومستشفى شاريتيه الجامعي ببرلين. و يقتصر القسم الدولي "شاريتيه إنترناشيونال" على تقديم الخدمات الطبية للمرضى الأجانب، و يجهز مستشفى شاريتيه للمرضى الراغبين في تلقي العلاج به عروضاً عاجلة تختلف حسب كل حاجة، حيث يتضمن كل عرض التكاليف و مدة العلاج.

  • المركز الألماني لأمراض القلب

      يعتبر المركز الألماني لأمراض القلب برئاسة جراح القلب الشهير عالمياً الأستاذ الدكتور رولاند هيتسر، أحد أهم المستشفيات و أكثرها تطوراً في علاج أمراض القلب و الأوعية الدموية. و قد نال الدكتور هيتسر، الذي عمل أيضاً في ستانفورد بكاليفورنيا، و فريقه المتعدد الجنسيات ثقة الكثير من المشاهير و الشخصيات المرموقة، مثل الرئيس الروسي الأسبق بوريس يلتسين الذي خضع لعدة عمليات جراحية في مركز القلب. هذا و تبلغ نسبة المرضى الأجانب الذين يتلقون علاجهم في المركز ثمانية بالمائة، كما توفر دار الضيافة أكسيل شبرينغر الواقعة بجانب المركز إقامة مريحة لمرافقي المرضى. كما يحصل المرضى وأقرباؤهم على الأسعار المحلية عند الإقامة في دار الضيافة.

أوقات العمل بالمكتب

  • من الإثنين إلى الجمعة - من 10:00 صباحا إلى 17:00 مساء
  • السبت - من 10:00 صباحا إلى 14:00 مساء
  • الأحد - يوم عطلة

إتصل بنا

  • Sophie-Charlotten-Straße 104, 14059 Berlin - Germany
  • 7976 942 179 49+
    7975 942 179 49+
  • 9315 020 303 49+
  • 9316 020 303 49+
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Top